تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي هو المسؤول عن اختطاف الأعضاء الثلاثة في منظمات أوروبية (الحكومة الصحراوية)

شهيد الحافظ – نسبت الحكومة الصحراوية يوم الأربعاء اختطاف الأعضاء الثلاثة بمنظمات غير حكومية أوروبية بمخيمات اللاجئين الصحراويين للتنظيم الارهابي القاعدة في المغرب الإسلامي.

و أوضحت الحكومة الصحراوية في بيان نشرته وكالة الأنباء الصحراوية أن « المعلومات و المعطيات التي تتوفر عليها السلطات الصحراوية تدل على أن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي هو المسؤول عن الهجوم الإرهابي و اختطاف الأوروبيين الثلاثة ليلة السبت إلى الأحد 22 أكتوبر ».

و أكدت الحكومة الصحراوية أنها « تواصل جهودها من أجل تحرير و انقاذ ضحايا الإرهاب الثلاثة مع دول الجوار من خلال التنسيق و تكثيف التعاون من اجل بلوغ هذا الهدف ». و أضاف البيان أن « الشعب الصحراوي و الحكومة الصحراوي, و جبهة البوليزاريو يجددون إدانتهم الشديدة لهذا العمل الإرهابي الهمجي الذي يستهدفهم كما استهدف المتعاونين الأوربيين الثلاثة الذين جاؤوا من أجل التخفيف من معاناة الشعب الصحراوي في إطار مهمة إنسانية نبيلة ».

و الرهائن الثلاثة هم الاسبانية أينو فيرنانداس كوين وهي عضو في جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي من مدينة استريمادور (إسبانيا) و أنريكو غونيالونس من جنسية اسبانية ايضا وهو عضو في المنظمة غير الحكومية الإسبانية « مونوبا » و الإيطالية روسيلا أورو وهي عضو في المنظمة غير الحكومية الإيطالية « سي سي اي اس بي بي » ويعملون الثلاثة في مشاريع إنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

و ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية بأن الهجوم استهدف مقري منظمتين غير حكوميتين حيث تم اختطاف ثلاثة رعايا أوروبيين باستعمال سيارة رباعية الدفع و أسلحة نارية واثناء الهجوم اصيب الإسباني انريكو غونيالونس بجروح وكذا أحد الحراس الصحراويين و هو عمر أحمد محمد.

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.


*